أفضل برامج لتعديل ودمج الصور للأندرويد والويندوز 2022

فبرامج تعديل الصور يوجد منها عدد كبير جدا من التطبيقات والبرامج التي يمكن إستخدامها في الكثير من الأنظمة مثل الآيفون والأندرويد وأيضا الويندوز والماك وحتى نظام لينكس أوبنتو.

 وطبعا جميع التطبيقات الخاصة بتحرير الصور لها مميزات وعيوب ولكل واحدة مميزاتها وقوتها عن الأخرى، ولكن من ناحية هل يمكن أن أستخدم أي تطبيق مجاني بمميزات إحترافية، نعم يمكنك ذلك لأنها تقريبا متشابهات وليس هناك فرق كبير، والذي يهمنا اليوم سأشارك معكم برنامجين لتعديل الصور مجانا ومدى الحياة.

 

أفضل برامج لتعديل ودمج الصور للأندرويد والويندوز 2022
أفضل برامج لتعديل ودمج الصور للأندرويد والويندوز 2022

 

أفضل برنامج لتعديل الصور على الموبايل والكمبيوتر

 


بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله أما بعد، أحبتي متابعي مدونة القاسم للمعلوميات والتقنيات، فاليوم في قسم البرامج والتطبيقات سأشارك معكم إثنين من برامج دمج الصور في نظام الأندرويد والويندوز والمالك مجانا والتي يمكنك أن تستخدمها مدى الحياة.

 طبعا سأشارك معكم فقط إثنين لهذا اليوم إلى الدروس القادمة سأشارك معكم تطبيقات أخرى بمميزات مختلفة ولكن كما قلنا لكم جميع التطبيقات والبرامج لهم تقريبا نفس الخدمات إلا بعضهم له مميزات خطيرة جدا لن تجدها إلا في التطبيقات أو البرامج المدفوعة مثل الفوتوشوب.

 ولكن من أجل أن تصنع صورة جيدة ومشاركتها في المواقع الإجتماعية فكلها تقدم جودة مناسبة.


ففي هذا الدرس سأشارك معكم إثنين من البرامج المجانية من أجل تحرير الصور والتعديل عليها والكتابة عليها ومشاركتها في المواقع الإجتماعية وأيضا في اليوتيوب إذا كانت لديك قناة فعلا. 

وسيكون تطبيق من هاتف الأندرويد باسم  Photo Studio 

وأيضا برنامج يعمل على نظام الويندوز والماك اسمه photoscape .

أفضل تطبيقات تعديل الصور بإحترافية على نظام أندرويد مجانا 


فتطبيق Photo Studio يعتبر من التطبيقات التي تساعدك في تحرير وتعديل ودمج الصور بكل سهولة، ويتمتع التطبيق بالإضافات الكثيرة مثل إضافة الكلمات والصور والمؤثرات وفلترة الصورة وتقديم حجم مناسب للقناة أو المواقع الإجتماعية من أجل مشاركتها مع الأصدقاء. 

بل حتى أنه يمكنك إضافة صورة ثانية في الصورة الأصلية وجعلها مخفية لتقديم واجهة خرافية، وأيضا يمكنك تقسيم الصورة إلى قسمين وبألوان عديدة جدا والكثير من الخدمات التي ربما لن تجدها في التطبيقات الأخرى.



◀️ معلومات عن التطبيق:


1 - يحتوي التطبيق على أكثر من 250 فلتر فريد ومؤثرات خاصة مذهلة ومجانية، وإضافة الكثير من التأثيرات الصورية في الصور في مختلف الأحجام، ومجموعة كبيرة جدا من الإطارات المتنوعة، وعدد كبير جدا من الملصقات، وإنشاء قوائم، والأشكال,وأدوات التصحيح، والألوان، وتعزيز العدسة، وإزالة الإمالة والتشويش على الصور ... .

2 - ويمكنك تصحيح أي جزء في الصورة وتحسين الجودة  وهذا في أي جزء في الصورة، وضبط حجم الصورة المناسبة للقناة أو المواقع الإجتماعية، وتحميل صور وإضافة رهيبة مجانا عبر شبكة الإنترنت من التطبيق نفسه.

3 -  ويساعد محرر الكولاج بدمج الكثير من الصور في داخل الصور الأخرى التي تحتوي على مظهر مذهل مع مجموعة متنوعة من الإطارات والأشكال والخلفيات القابلة للتخصيص والقوالب والملصقات.

4 - وأدوات سحرية تشتمل على الميزات البارزة الآتية: فميزة المزج للجمع بين صورتين معًا بإستخدام مجموعة كبيرة من الأقنعة والخلفيات وأنماط المزج. 

ويهدف Color Splash إلى إبراز الأشياء الموجودة في الصورة؛ ويهدف ختم النسخ إلى نسخ الكائنات أو تغيير الخلفية أو محوها؛ ويساعد محرر الأشكال على دمج الصور مع أشكال متعددة من الأشكال والقوام والخلفيات.

5 - وتم تصميم أداة لتحرير النص الرائعة لإنشاء رسائل جميلة المظهر على صورك مع مجموعة غنية من الخطوط والألوان والقوام والأشكال القابلة للتخصيص.

6 - وحوالي 50 حزمة محتوى إضافية توسع عملية تحرير الصور بتأثيرات وإطارات ومواد وخطوط وقوالب جديدة. 

ويعمل فريقنا بإستمرار بجد لتنفيذ ميزات مذهلة جديدة للحصول على عنوان محرر الصور رقم 1.

 


تحميل برنامج تطبيق الصور Photo Studio


أفضل برنامج لتعديل الصور بإحترافية على نظام الويندوز والماك

 

فبرنامج Photoscape يعتبر من البرامج المجانية ولكن الإصدار الأخير Photoscapex  يعمل على نظام الويندوز 10 ويوجد به المجاني والمدفوع. وهذا البرنامج يقوم بتحرير الصور بالمجان، وأيضا يُعرف هذا البرنامج كبديل مجاني لـ Photoshop العالمي

و يمكن للمستخدم تصفح وتنظيم الصور وكذلك تعديلها بطرق مختلفة وإحترافية وسهلة كما أنه يمكنك إعادة ضبط توازن الألوان وتغيير حجمها والكثير من العمليات أخرى. ويمكن للمستخدم أيضًا إضافة رسوم متحركة وإنشاء صور GIF وإقتصاص الصور وإضافة حواف مختلفة وإضافة نص وفلاتر إلى الصور وما إلى ذلك. 

ويسمح خيار معالجة المجموعة للمستخدم بتحرير ملفات متعددة في نفس الوقت، ويمكن للبرنامج أيضًا تحويل ملفات RAW إلى JPEG. 

وخيار آخر يقدمه البرنامج للمستخدمين هو إمكانية إنشاء صفحة تحتوي على الكثير من الصور. وهناك الكثير من المجموعات المتنوعة و الخيارات المتاحة تجعل هذا البرنامج مثاليًا لمحرري هواة الصور.


PhotoScape مجاني تمامًا وسهل التنزيل والتهيئة والإستخدام. 

ويمكن تشغيله على أنظمة تشغيل Windows و Mac. وهي متاحة في مجموعة متنوعة من اللغات، بما في ذلك الإنجليزية والكورية والصينية واليابانية والبرتغالية والفرنسية والإسبانية والألمانية والعربية والروسية والإيطالية وغيرها... .


وأنا شخصيا كا يوتيوبر أعتمد كثيرا على الصور في الفيديوهات وقد إستعملت هذا البرنامج تقريبا أكثر من 5 سنوات ووجدت أنه أسهل برنامج في التعامل مع الكثير من الصور وجعلها إحترافية، 

وكما أن هناك إصدار الأخير والمعروف بـ PhotoScape X والذي لا يعمل إلا مع الويندوز 10، ففي الحقيقة قمة الروعة.


تحميل برنامج Photoscape

 

 

google-playkhamsatmostaqltradent